Thursday 1 March 2018

120 زر ستراديلا باس نظام الرسم البياني


الأكورديون / اليد اليسرى.
نظام باس ستراديلا (يسمى أيضا باس القياسية في بعض الأحيان) هو نوع من تخطيط زر تجد على الجانب الأيسر (أو باس) من جميع الأكورديونات تقريبا. ويستخدم أعمدة من الأزرار مرتبة في دائرة أخماس.
كل عمود قطري لديه، من أجل الأعمق إلى أقصى أزرار:
والثالث الرئيسي أعلاه (أو السادس السفلي أدناه، اعتمادا على المذكرة) الجذر ("مضادة للباس") الجذر ملاحظة الوتر الرئيسي الجذر المذكرة الجذر الصغرى ملاحظة الجذر الجذر السابع المذكرة الجذر المذكرة الجذر في المذكرة الجذر تضاءلت.
الأكورديونات الصغيرة تفتقر أحيانا بعض من هذه الصفوف، ولكن لأغراض هذا الدليل، ونحن سوف نفترض أن لديك مجموعة كاملة من الأزرار.
هذا مخطط يوضح كيف سيبدو الشكل القياسي للقرص 120 زر:
نصيحة: جرب طباعة هذا المخطط والإشارة إليه أثناء المتابعة مع هذا الدليل. قد تجد أنه من المفيد الحصول على تمثيل مرئي للاتجاهات الموصوفة.
وسط "C" عادة لديه عثرة أو حفرة في ذلك بالنسبة لك أن تشعر، لجعله أسهل للعثور على طريقك حول الأزرار اليسرى دون النظر إليها. و A شقة و E أيضا أن يكون نوعا من العلامات في بعض الأحيان.
يتم ترتيب الأعمدة الأفقية بترتيب مختلف: كل عمود يرتفع الخامس أثناء التحرك لأعلى لوحة باس. لذلك فإن "G" سيكون فوق متوسط ​​"C"، و "F" سيكون أقل من الوسط "C"، و "D" سيكون فوق "G"، وهكذا.
معظم الباسور الأكورديون بالحجم الكامل إما 120، أو أقل شيوعا، 96 أزرار. يتم تغطية جميع الملاحظات في اوكتاف من قبل كلا النظامين، حتى تتمكن من اللعب في أي مفتاح.
عند اللعب مع أزرار باس، يمكنك استخدام كل الأصابع ولكن الإبهام، والتي ينبغي أن تبقى على متن على جانب الأكورديون.
معظم الأكورديون أيضا على زر الهواء على جانب الصك الذي لا يلعب أي ملاحظات، ولكن بدلا من ذلك يتيح الهواء داخل وخارج الصك.
إذا كان لديك أداة كبيرة بما فيه الكفاية، وهناك احتمالات سيكون هناك واحد أو أكثر من مفاتيح بجوار الصف أعمق من الأزرار (بالقرب من الخوار). عن طريق الضغط على هذه، يمكنك التحكم التي القصب في اليد اليسرى دليل السبر لخلق طباعات مختلفة مناسبة للموسيقى كنت تلعب، على غرار مفاتيح على اليد اليمنى.
في الصفحات القليلة القادمة، سوف نتعلم أساسيات اللعب إما مرافقة بسيطة أو اللحن على الباس. مجرد استخدام الملاحة أدناه للذهاب إلى الوراء أو إلى الأمام.

الأكورديون / اليد اليسرى.
نظام باس ستراديلا (يسمى أيضا باس القياسية أحيانا) هو نوع من تخطيط زر تجد على الجانب الأيسر (أو باس) معظم الأكورديون. ويستخدم أعمدة من الأزرار مرتبة في دائرة أخماس.
كل عمود رأسي له، من أجل اليسار من اليمين إلى اليسار:
والثالث الرئيسي أعلاه (أو السادس السفلي أدناه، اعتمادا على المذكرة) الجذر ("مضادة للباس") الجذر ملاحظة الوتر الرئيسي الجذر المذكرة الجذر الصغرى ملاحظة الجذر الجذر السابع المذكرة الجذر المذكرة الجذر في المذكرة الجذر تضاءلت.
هذا مخطط يوضح كيف سيبدو الشكل القياسي للقرص 120 زر:
وسط "C" عادة لديه عثرة أو حفرة في ذلك بالنسبة لك أن تشعر، لجعله أسهل للعثور على طريقك حول الأزرار اليسرى دون النظر إليها.
يتم ترتيب الأعمدة الأفقية بترتيب مختلف: كل عمود يرتفع الخامس أثناء التحرك لأعلى لوحة المفاتيح، وأسفل الخامس كما تذهب لأسفل. لذلك فإن "G" سيكون أقل من الوسط "C"، و "F" سيكون فوق الوسط "C".
معظم الباسور الأكورديون بالحجم الكامل إما 120، أو أقل شيوعا، 96 أزرار. يتم تغطية جميع الملاحظات في اوكتاف من قبل كلا النظامين، حتى تتمكن من اللعب في أي مفتاح.
عند اللعب مع أزرار باس، يمكنك استخدام كل الأصابع ولكن الإبهام، والتي ينبغي أن تبقى على متن على جانب الأكورديون.

الأكورديون / طباعة النسخة.
لن ترى هذه الرسالة أو أي عناصر ليست جزءا من محتوى الكتاب عند طباعة هذه الصفحة أو معاينتها.
الأكورديون عبارة عن آلة موسيقية محمولة على شكل مربع من عائلة إيروفون التي تدار باليد خالية من الخوار، والتي يشار إليها بالعامية باسم سكويزيبوكس. الشخص الذي يلعب الأكورديون يسمى الأكورديونيست.
يتم تشغيل الجهاز عن طريق ضغط أو توسيع منفاخه، في حين الضغط على أزرار أو مفاتيح، مما تسبب في صمامات دعا المنصات لفتح التي تسمح لتدفق الهواء عبر شرائح من المعدن يسمى القصب التي تهتز لإنتاج الصوت داخل الجسم، والتي ثم يهرب من خلال شبكات.
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأكورديون: الأكورديون زر موسيقي، الأكورديون زر لوني (تسمى أحيانا جنس)، و ونيكورونيك لوني الأكورديون البيانو.
على الرغم من أن الأكورديون لديه سمعة في بعض الدوائر من كونها رخيصة، أدوات ويزي قادرة على العزف فقط بولكاس والموسيقى الشعبية، وهذا ليس هو الحال دائما! الأكورديون كامل الحجم، والحفاظ بشكل صحيح في اليد اليمنى يمكن أن تلعب تقريبا أي نوع من الموسيقى، بدءا من الموسيقى الكلاسيكية مثل باخ وتشوبين على طول الطريق إلى موسيقى الجاز والبوب، ومقنع جدا جدا. في الواقع، العديد من المعاهد والجامعات الأوروبية تعتبره أداة موسيقية خطيرة، والسماح لها أن تدرس على نفس مستوى العزف على البيانو أو صك سلسلة.
هذا الكتاب هو حاليا فقط حول العزف على البيانو الأكورديون، على الرغم من أن هناك العديد من أوجه التشابه في وظيفة لأدوات مماثلة، لذلك لعب مهارات مثل الخوار، ستراديلا باس و ريجيستر سويتشس نقل إلى أدوات أخرى.
لن يتم عرض جميع أجزاء في البداية، يكفي فقط للحصول على انك بدأت اللعب الإيقاعات.
الأكورديون هو واحد من العديد من الاختراعات الأوروبية في أوائل القرن 19th التي تستخدم القصب الحرة يقودها منفاخ. ومن أبرزها:
أولين، من قبل الألمانية برنارد إشنباخ (وابن عمه، كاسبار شليمباخ)، 1810. كان البيانو مع سجل أولين المضافة. أولين هارمونيكا و بيشارمونيكا هي أسماء مشابهة جدا في ذلك الوقت. أولين وهالة وير أولا دون الخوار أو لوحة المفاتيح. نشأت هذه النسخ الأصلية في نهاية المطاف في هارمونيكا اليد فيسامونيكا انطون هيكل 1818 نوع اليد المذكورة في صحيفة الموسيقى 1821. وفلوتينا، من قبل بيشينوت جيون، كاليفورنيا. 1831 الكونسرتينا، على براءة اختراع في شكلين (ربما بشكل مستقل): كارل فريدريش أليغ، 1834. السير تشارلز ويتستون، والأمثلة التي بنيت بعد عام 1829، ولكن ليس على براءة اختراع حتى عام 1844.
تم تسجيل براءة اختراع لأول مرة في عام 1829 من قبل سيريل ديميان في فيينا. (ومن المثير للاهتمام، يظهر البراءة الأصلية اسم "إولين" خرجت واستبدلت مع "الأكورديون" في مختلف الكتابة اليدوية). أداة ديميان تحمل تشابها قليلا إلى الأدوات الحديثة: كان فقط لوحة المفاتيح اليد اليسرى. اليد اليمنى ببساطة تعمل منفاخ. إحدى السمات الرئيسية التي سعى داميان للحصول على براءة اختراع كان سبر وتر كامل عن طريق الاكتئاب مفتاح واحد. صك له أيضا يمكن أن يبدو اثنين من الحبال المختلفة مع نفس المفتاح: واحد لكل اتجاه منفاخ (الصحافة، رسم). وهذا ما يسمى العمل بيسونوريك.
في ذلك الوقت في فيينا، التوافقات الفم مع "كانزلن" (غرف) كانت متاحة بالفعل لسنوات عديدة، جنبا إلى جنب مع أدوات أكبر يقودها منفاخ اليد. وكان الترتيب الرئيسي الموسيقي يستخدم بالفعل في الأدوات المنفوخة بالفم. وهكذا غطت براءة ديميان صك مرافقة: لعبت الأكورديون باليد اليسرى، على عكس الطريقة التي لعبت بها المواهب المعاصرة اللونية المعاصرة، الصغيرة والخفيفة بما يكفي للمسافرين لتأخذ معهم واستخدامها لمرافقة الغناء. كما وصفت البراءة الصكوك مع كل من باس وأقسام ثلاثة أضعاف، على الرغم من أن دميان يفضل الصك باس فقط بسبب مكاسبه والوزن المزايا.
وصف الموسيقار أدولف مولر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات في عام 1833 "سشول فور أكورديون". في ذلك الوقت، كان لفيينا ولندن علاقة موسيقية وثيقة، مع الموسيقيين غالبا ما يؤدون في كلتا المدينتين في نفس العام، لذلك فمن الممكن أن ويتستون كان على بينة من هذا النوع من الأدوات، وربما استخدمت لهم لوضع الأفكار الرئيسية ترتيبه موضع التنفيذ.
يشبه فلوتينا جيون تشاترينا ويتستون في البناء الداخلي ولون اللون، ولكن يبدو أن تكملة الأكورديون ديميان وظيفيا. فالوتينا هي أداة أحادية الجانب من اللحن فقط تعمل مفاتيحها باليد اليمنى بينما يتم تشغيل المنفاخ باليسار. عندما يتم الجمع بين اثنين من الصكوك، والنتيجة هي مشابهة تماما لالأكورديون زر موسيقي لا تزال تصنع اليوم.
وقد اتبعت المزيد من الابتكارات وما زالت قائمة حتى الآن: تم تطوير أنظمة لوحة مفاتيح مختلفة؛ (توليفة من نغمات متعددة في أوكتافات مختلفة) تم تطويرها، مع آليات للتبديل بين الأصوات المختلفة أثناء الأداء؛ أساليب مختلفة من البناء الداخلي لتحسين لهجة والاستقرار والمتانة، وهلم جرا.
إدخال البيانو الأكورديون تحرير.
هذه الوحدة حاليا تعتمد بشكل كبير على النص من مقالة ويكيبيديا أكورديون.
الأكورديون البيانو هو الأداة التي غالبا ما يشار إليها من قبل مصطلح "الأكورديون"، ولكنها واحدة من أحدث الاختراعات بين أنواع الأكورديون، التي ظهرت في وقت متأخر من القرن 19th، ولم تقبل في جميع أنحاء العالم حتى أوائل القرن 20th. لديها لوحة المفاتيح اليمنى على غرار البيانو. هذا هو نبأ عظيم بالنسبة لك إذا كنت من أي وقت مضى أخذ دروس البيانو!
يتم تكوين لوحة المفاتيح اليد اليسرى عادة في نظام ستراديلا، وهو مزيج من الحبال وتلاحظ واحدة، مرتبة في سلسلة موحدة من خلال العلاقة التوافقي. هذا هو النظام سنركز عليه طوال هذا الكتاب.
في بعض الأحيان، يتم استخدام اليد اليسرى باس الحرة، والتي لديها سلسلة من أزرار واحدة في ترتيب مماثل لأكورديون زر لوني. نظام باس الحرة يسهل اللعب من الألحان باس و كونتربوينت على مدى لحني أكبر من اوكتاف واحد. كما أنه يسمح للالتردد الوتر والاختراع من الحبال غير موجودة في نظام ستراديلا، على الرغم من أن نظام ستراديلا يسمح أيضا إنشاء الحبال إضافية والانقلابات باستخدام أزرار وتر متعددة في وقت واحد.
تحويل أنظمة باس تسمح أداة لتحويلها بسهولة من نظام ستراديلا إلى نظام باس الحرة مع التبديل.
كما هو الحال مع أي أداة، تقنية تختلف بين أولئك الذين يلعبون الأكورديون. التقنية هي ما يجعل الأكورديونيستس تبرز بين بعضها البعض. تقنية سيئة سيخلق منطقيا لاعب سيئة. على الرغم من عدم وجود قواعد "وضعت في الحجر" على ما ينبغي وينبغي أن لا يتم، وتقبل التقنيات والمواقف التالية من قبل عامة الناس من الأكورديونيستس. النظر في ذلك "الأكورديون الحس السليم".
منذ ذراعك الأيسر يتحرك أفقيا وعموديا، ويدك اليمنى تتحرك عموديا، موقف الجسم مهم جدا. والهدف الرئيسي هو أن تكون مريحة بعد ممارسة أكبر قدر ممكن من السيطرة على حركات الصك. بعض اللاعبين يفضلون الجلوس، في حين أن الآخرين يحبون الوقوف (على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون متعبا بسهولة، وخاصة مع أداة كبيرة).
عند لعب الأكورديون، يجب أن تكون الأشرطة الكتف ضيق إلى حد ما بحيث لا تحول الصك حول كما يمكنك الوصول إلى الملاحظات. لا تهدأ - يبدو قبيحة ويسبب لك أن تفقد السيطرة. يجب أن يكون ذراعك الأيسر بين حزام رفع الصوت عاليا والوح. تشديد هذا الشريط (عادة عن طريق الشق على رأس آلية الخوار، نادرا جدا يمكن استخدام الفيلكرو) بحيث أنها لن تقطع الدورة الدموية الذراع الخاص بك، ولكن ليس ذلك فضفاضة أن يدك زلات كما يمكنك تغيير الاتجاهات مع منفاخ.
مقاومة إغراء لثني المعصم الأيمن واللعب مع مرفقك على مقربة من جانب جسمك. بدلا من ذلك، في محاولة لعقد ذراعك بالكامل، من الكوع إلى المعصم، أكثر أو أقل بالتوازي مع لوحة المفاتيح. على الرغم من أن هذا قد يبدو محرجا في البداية، على المدى الطويل وسوف تساعدك على تحقيق دقة أفضل لأن الدورة الدموية إلى يدك هو دون عوائق. لاحظ أن أيا من هذا ينطبق على الذراع الأيسر.
إذا لعب الوقوف الوقوف، الوقوف مع موقف جيد وضبط الكتف الأشرطة بحيث الجزء السفلي من الأكورديون هو أكثر أو أقل بالتوازي مع الأرض و الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح جزء ضد صدرك. وهذا سوف يساعد على منعها من التحول كثيرا أثناء اللعب.
إذا لعبت يجلس، وضبط الأشرطة بحيث الصك تقع برفق على ساقك اليسرى ولكن لا يتعطل فضفاضة من جسمك. يجب أن يكون الجزء السفلي من لوحة المفاتيح بين الساقين، وعدم نقل بعيدا جدا إلى جانب واحد. قد تحتاج إلى نقل ساقك اليمنى للخروج من الطريق قليلا حتى اليد اليمنى يمكن أن تصل إلى مفاتيح أسفل على الأكورديون دون عوائق. الجلوس بشكل مستقيم في الكرسي الخاص بك - لا تتكئ إلى الوراء ضد الجزء الخلفي من كرسي أو الركود. فإنه يبدو سيئا ويمكن أن يؤدي إلى دقة أكثر فقرا.
قد ترغب في النظر في الاستثمار في باكستراب، جهاز هوك والعين الصغيرة التي تربط بين الكتفين من الخلف عندما كنت ترتدي الصك. انها مفيدة لأدوات أكبر لأنه توقف الأشرطة من الانزلاق الكتفين.
المنفاخ هي المحرك لصنع الصوت في الأكورديون. هم الرئتين من الصك - اعتمادا على مدى صعوبة يتم سحب منفاخ، فإن الصوت يكون ليونة أو أعلى. الأكورديون الحفاظ بشكل جيد يمكن أن يكون مجموعة ديناميكية جيدة من بيانيسيمو إلى حوالي موطن. عندما ثابتة تماما، الصك هو الصمت. مع الأكورديون التي لديها أيضا المزج الإلكترونية الإلكترونية يحمل في ثناياه عوامل، وسوف تستمر الصوت الإلكترونية طالما مفاتيح هي الاكتئاب (ولكن هذا هو خارج نطاق هذا الكتاب).
يجب تشغيل المنفاخ بيدك اليسرى. المنفاخ يمكن أن تكون هشة إلى حد ما، لذلك لا سحبها من الصعب جدا أو بعيدا جدا. عند سحب أو دفع، وتجنب الاقتراحات متشنج ونقلها نظيفة.
في نهاية المطاف سوف تحتاج إلى تغيير الاتجاه ونقل منفاخ مرة أخرى في الاستمرار في اللعب. هذا يمكن أن يكون قليلا صعبة للقيام بشكل صحيح. عند تغيير الاتجاه، في محاولة للتحرك بسلاسة بعد بسرعة حتى تجنب كسر في اللحن أو جعل ديناميات تتغير فجأة. مقاومة إغراء رعشة الأكورديون. فمن المستحسن عدم سحب الخوار بعيدا جدا، لأنه غير مريح لليد اليسرى إلى أن تمتد من هذا القبيل، وأنه يؤثر على دقة.
إذا كنت تجد لديك لنقل الخوار الكثير، تحقق لمعرفة ما إذا كانت لا تسرب عن طريق السماح الخوار تقع مفتوحة على حضنك دون لمسها أو الاكتئاب أي مفاتيح. إذا كانت تتحرك بسرعة (أو تسمع ضجيج "ووش")، فمن المرجح أن تسرب، مما يعني أن الجهاز يستهلك المزيد من الهواء مما هو ضروري. (إذا كانت مجرد زحف ببطء، وهذا أمر بخير. معظم الأكورديونات تسمح بطبيعة الحال كميات صغيرة جدا من الهواء.) العثور على مصلح الأكورديون السمعة وأنها ثابتة - لا يمكنك اللعب بشكل صحيح مع تسرب منفاخ!
الجزء العلوي من لوحة المفاتيح حيث الخوار الانضمام يجب أن يكون تقريبا في وسط الجسم. بعيدا جدا أي جانب من أن يتداخل مع الراحة والقدرة على اللعب بشكل صحيح.
العديد من الأكورديون لديها سمعة لتصنيعها بشكل جيد للغاية، ومع الصيانة المناسبة والتدابير الوقائية، يمكن أن تستمر لعقود. وبصرف النظر عن تكلفة الإصلاحات، قد يكون لديك صعوبة في العثور على شخص ما يكفي بما فيه الكفاية لإصلاح الصك! القليل من الرعاية يقطع شوطا طويلا.
عندما رفع ما يصل الى اسقاط الأكورديون الخاص بك، تكون دائما حذرا؛ عقد الصك بكلتا يديه (من قبل الأشرطة، إذا كانت قوية). إسقاط الأكورديون حتى من ارتفاع صغير يمكن أن يكون كارثيا. عند نقل الصك، فمن المستحسن لقفل الأشرطة منفاخ على أعلى وأسفل (عادة ما توجد على جميع ولكن أقدم الأكورديونات) حتى الخوار لا يخرج. يجب الحرص على عدم دفع في أزرار باس عند حمل الأكورديون الخاص بك. فإنه يمكن أن تضر آليات باس. دائما تخزين الأكورديون الخاص بك في حالة إذا كنت تستطيع. هذا يساعد على إبقائه بعيدا عن الرطوبة وغيرها من الأشياء التي قد تضر الصك. حاول أن تبقيه بعيدا عن الحرارة أو البرد أو الرطوبة. القصب داخل الأكورديون قد ينحني من لحن إذا كان هناك الكثير من الرطوبة.
إذا كنت لا يمكن تخزين الأكورديون في حالة، ثم وضع دائما على سطح مستو الثابت (مثل الجدول)، مع لوحة المفاتيح التي تواجه عمودي على الأرض. (الجانب باس من الصك عادة نتوءات صغيرة في زوايا لذلك كنت ووضعه بأمان.) تأكد من تخزين دائما على الطريق الصحيح حتى. يتم إنشاء الأكورديون مع اللوحات الجلدية (الصمامات) التي ختم الضغط الخلفي من القصب الذي لا السبر في الاتجاه الحالي للحركة منفاخ. تخزين الصك تستقيم يسمح الحفاظ على الصمامات. التخزين في اتجاهات أخرى سوف يسبب مجموعة واحدة من الصمامات لتكون عازمة تحت الجاذبية، وتدمير لهجة وتحتاج إلى تجديد أكثر في وقت مبكر. تجنب درجات الحرارة القصوى. إذا كنت سوف تكون غير مريحة في الغرفة، لذلك سيكون الأكورديون الخاص بك. يتم عقد أجزاء من الأكورديون معا عن طريق الشمع أو المفاصل الغراء التي يمكن أن تذوب في الحرارة. ال تترك اآللة بالقرب من جهاز تهوية، أو جهاز تدفئة، أو بالقرب من نافذة مشمسة، وخاصة ال تتركها في صندوق السيارة، ألن درجة الحرارة غير قابلة للتحكم وغير مستقرة. أيضا، الأكورديون قد تعاني من هزات بينما في الجذع، وخاصة إذا لم يتم تخزين الطريق الصحيح حتى. إذا كنت قد اتخذت للتو الأكورديون في من من البرد، واخراجه من حالته والسماح لها "الاحماء" قبل أن يلعب لمدة نصف ساعة على الأقل. الرطوبة قد جمع على القصب من تغير درجة الحرارة المفاجئ، وتريد أن تعطيه الوقت لتبديد وإلا فإن الماء قد يضر القصب. تجنب الرطوبة. لا تلعب الأكورديون الخاص بك في المطر، أو أعتبر إلى الشاطئ. الهواء المالح يمكن أن يسبب القصب إلى الصدأ بسرعة. لا تخزن في العلية أو الطابق السفلي. كن على علم بأن الأكورديونات القديمة الموجودة في العلائق قد تحتوي على قوالب ضارة في المنفاخ. عندما لعبت، يتم دفع القالب نحو وجه اللاعب.
زر الأكورديون لوني هو نوع من الأكورديون زر حيث لوحة المفاتيح الجانب الأيمن لديها صفوف من الأزرار مرتبة كروماتيكالي. لديهم ثلاثة إلى خمسة (نادرا، بعض الأكورديون الصربية لديها ستة) الصفوف القطرية. كل صف يمكن أن تلعب الملاحظات اللونية المتعاقبة.
الأكورديونات لوني هي الأكثر شعبية في أوروبا وفي روسيا. في روسيا، وعادة ما يسمى هذا الصك "بيان" (باللغة الروسية: баян).
هناك نوعان رئيسيان من الأكورديونات زر. في كلا النوعين، وبعيدا عن الجزء العلوي من لوحة المفاتيح تذهب، وارتفاع الملاحظات. وأقرب إلى الأعلى، وأقل.
كلا النظامين هي المرايا لبعضها البعض، كما ترون من قبل الرسم البياني إلى اليسار. في "نظام C" الأكورديون، وسط "C" هو على صف أبعد إلى اليمين. في "نظام B"، يقع "C" في الصف الثالث من اليمين. ويضطلع النظام B في المقام الأول في أوروبا الشرقية وروسيا والنرويج، في حين أن نظام C وجد معظمه في أوروبا الغربية، مع استثناءات.
معظم الأكورديون لوني لها صفين اضافية تقع على يسار الصفوف الرئيسية. أنها تلعب نفس الملاحظات مثل نفس الأزرار من الصفوف 1 و 2. هذا يمكن أن يكون مفيدا عند لعب اللحن الصعب، لأنك لم يكن لديك لتغيير الاصبع عند اللعب في مفتاح مختلف، ولكن فقط تحريك يدك إلى اليسار صف أو اثنين واللعب مع نفس بالإصبع.
الأكورديونات لوني لديها مجموعة أكبر بكثير من مكافئ البيانو بهم (أنها عادة ما تذهب سابع أعلى وما يصل الى اوكتاف أقل). أيضا، فمن الممكن استخدام نفس الإصبع للعب تقريبا أي اللحن في أي مفتاح - بينما على لوحة المفاتيح، عليك أن تتعلم اثني عشر الاصبع الفردية. واحد لكل من اثني عشر مفاتيح. ولأن الملاحظات يتم وضعها بشكل أقرب بكثير، فإن القفزات الكبيرة والممرات أسهل (يمكنك أن تمتد بسهولة اثنين من أوكتافات، مقارنة مع حوالي عشر أو اثني عشر على الأكورديون البيانو). لهذه الأسباب، العديد من المهنيين يفضلون اللعب أدوات زر. ومع ذلك، اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه، قد يكون من الصعب العثور عليها (في أستراليا وأمريكا الشمالية، فهي نادرة بشكل خاص، وحتى ذلك الحين عادة ما تكون متاحة فقط في "نظام C"). لاحظ أن هذا الكتاب لا يغطي حاليا اللعب على الأكورديون زر.
الأكورديون زر موسيقي هو نوع من الأكورديون زر حيث لوحة المفاتيح الصحيحة لديها فقط الملاحظات من جداول موسيقي في عدد قليل من المفاتيح. على الجانب الأيسر، أو باس، وعادة ما يحتوي على الحبال الرئيسية من مفتاح الصك وتلاحظ الجذر.
لأن الأكورديونات دياتونيك لديها سوى عدد قليل من المفاتيح التي يمكن أن تقوم به في، وعادة لا يمكن أن تلعب حوادث عرضية، فهي مقيدة جدا في ما يمكن أن تقوم به. وعادة ما يمكن أن تلعب فقط الموسيقى الشعبية والموسيقى الكلاسيكية التي لا تحتوي على العديد من الحوادث أو التغييرات من التوقيع الرئيسي.
يتم تشغيل اليد اليمنى من الأكورديون البيانو بنفس الطريقة كما كنت تلعب البيانو، مع عادة نفس الإصبعيات. يمكنك استخدام كل الأصابع، بما في ذلك الإبهام، للعب على لوحة المفاتيح هذه.
على مستوى، كامل الحجم، ومجموعة من لوحة المفاتيح يذهب من "F" تحت الوسط "C"، على طول الطريق حتى الثالث "A" فوق الأوسط "C" (41 الملاحظات). بعض الأدوات الكبيرة لديها 44 أو حتى 45 مفاتيح، والذهاب من "E" أو "F" إلى ارتفاع "C".
نظام باس ستراديلا (يسمى أيضا باس القياسية في بعض الأحيان) هو نوع من تخطيط زر تجد على الجانب الأيسر (أو باس) من جميع الأكورديونات تقريبا. ويستخدم أعمدة من الأزرار مرتبة في دائرة أخماس.
كل عمود قطري لديه، من أجل الأعمق إلى أقصى أزرار:
والثالث الرئيسي أعلاه (أو السادس السفلي أدناه، اعتمادا على المذكرة) الجذر ("مضادة للباس") الجذر ملاحظة الوتر الرئيسي الجذر المذكرة الجذر الصغرى ملاحظة الجذر الجذر السابع المذكرة الجذر المذكرة الجذر في المذكرة الجذر تضاءلت.
الأكورديونات الصغيرة تفتقر أحيانا بعض من هذه الصفوف، ولكن لأغراض هذا الدليل، ونحن سوف نفترض أن لديك مجموعة كاملة من الأزرار.
هذا مخطط يوضح كيف سيبدو الشكل القياسي للقرص 120 زر:
نصيحة: جرب طباعة هذا المخطط والإشارة إليه أثناء المتابعة مع هذا الدليل. قد تجد أنه من المفيد الحصول على تمثيل مرئي للاتجاهات الموصوفة.
وسط "C" عادة لديه عثرة أو حفرة في ذلك بالنسبة لك أن تشعر، لجعله أسهل للعثور على طريقك حول الأزرار اليسرى دون النظر إليها. و A شقة و E أيضا أن يكون نوعا من العلامات في بعض الأحيان.
يتم ترتيب الأعمدة الأفقية بترتيب مختلف: كل عمود يرتفع الخامس أثناء التحرك لأعلى لوحة باس. لذلك فإن "G" سيكون فوق متوسط ​​"C"، و "F" سيكون أقل من الوسط "C"، و "D" سيكون فوق "G"، وهكذا.
معظم الباسور الأكورديون بالحجم الكامل إما 120، أو أقل شيوعا، 96 أزرار. يتم تغطية جميع الملاحظات في اوكتاف من قبل كلا النظامين، حتى تتمكن من اللعب في أي مفتاح.
عند اللعب مع أزرار باس، يمكنك استخدام كل الأصابع ولكن الإبهام، والتي ينبغي أن تبقى على متن على جانب الأكورديون.
معظم الأكورديون أيضا على زر الهواء على جانب الصك الذي لا يلعب أي ملاحظات، ولكن بدلا من ذلك يتيح الهواء داخل وخارج الصك.
إذا كان لديك أداة كبيرة بما فيه الكفاية، وهناك احتمالات سيكون هناك واحد أو أكثر من مفاتيح بجوار الصف أعمق من الأزرار (بالقرب من الخوار). عن طريق الضغط على هذه، يمكنك التحكم التي القصب في اليد اليسرى دليل السبر لخلق طباعات مختلفة مناسبة للموسيقى كنت تلعب، على غرار مفاتيح على اليد اليمنى.
في الصفحات القليلة القادمة، سوف نتعلم أساسيات اللعب إما مرافقة بسيطة أو اللحن على الباس. مجرد استخدام الملاحة أدناه للذهاب إلى الوراء أو إلى الأمام.
الباس الحر هو نوع من نظام لوحة المفاتيح التي تم العثور عليها في بعض الأكورديون. على عكس نظام ستراديلا باس، كل من الأزرار على لوحة المفاتيح باس الحرة تلعب الملاحظات واحد، وليس الحبال. كما أن الجهير الحر يحتوي على مجموعة أكبر من الملاحظات من نظام ستراديلا، وأنه من الأصعب تشغيل نغمة معه. وبسبب هذا، يتم استخدام نظام باس الحرة في كثير من الأحيان للعب الموسيقى الكلاسيكية خطيرة مع أقل النسخ المعنية.
يمكن لمعظم أنظمة باس التبديل بين أنظمة ستراديلا و باس الحرة، في حين أن بعض الأكورديون لديها باس مجاني فقط أو صفوف باس مجانية مساعدة بالإضافة إلى أزرار ستراديلا (تسمى أحيانا باسيتي).
هناك نوعان من أنظمة الجهير الحرة المشتركة: واحد هو باس حر لوني، حيث تتحرك الملاحظات في نمط لوني صعودا أو هبوطا (انظر الرسم البياني على اليمين). والآخر هو نظام باس خماسي، الذي يحتوي على نظام مذكرة مماثلة لتخطيط باس ستراديلا، ولكن انتشرت على عدة أوكتافات. النظام السابق يمنحك حوالي خمسة أوكتافات من المدى في اليد اليسرى، والأخير حوالي ثلاثة دون تغيير السجل. عادة، فقط الأكورديون كبيرة ومكلفة لديها باس الحرة وأنها لا تزال مفهوما جديدا نسبيا. وهناك احتمالات لديك أداة لديك، أو يبحثون لشراء، لا يكون ذلك. كما أكورديونيست البداية، يجب أن لا تكون قلقة جدا حول هذا الموضوع. نماذج الأكورديون باسيتي الصغيرة المتاحة، وجود انخفاض في نطاقها (أو نطاق) للمبتدئ والأصغر سنا الأداء.
دراسة باس الحرة حاليا خارج نطاق هذه الوحدة، على الرغم من أنه قد يتم تغطيتها في وقت لاحق. معرفة نظام باس الحرة ليست ضرورية لتصبح أكورديونيست المهنية. العديد من القطع يمكن أن تقوم أيضا على نظام ستراديلا، على الرغم من أن باس الحرة مفيد للقطع المعقدة مثل موسيقى البيانو أو ثلاثة / أربعة كونتربوينت الصوت (والتي يمكن أن تكون في كثير من الأحيان لعبت ملاحظة للمذكرة دون أي النسخ حتى الضرورة).
التقاط تعديل الأكورديون.
يمكنك رفع الأكورديون من قبل الأشرطة، ولكن لا تحمل الأكورديون من قبل الأشرطة. إذا كسر حزام، سوف الأكورديون الخاص تقع. بينما السقوط لن يضر الأكورديون الخاص بك، فإن توقف مفاجئ بعد أن يضرب الأرض قد. كنت وضعت على مثل ظهره العكسي. لوحة المفاتيح ثلاثة أضعاف (التي تبدو وكأنها البيانو) ستقام مع يدك اليمنى. لوحة المفاتيح باس (واحد مع صفوف من الأزرار) ستقام مع يدك اليسرى.
كلمة حول ملاحظات تحرير.
أوكتاف يذهب من ملاحظة C إلى ملاحظة C التالية ويحتوي على 8 ملاحظات: C، D، E، F، G، A، B، C. وبما أن لديك خمسة أصابع فقط، سوف تكون قادرة على لعب خمس ملاحظات فقط دون تتحرك يدك. (لا تقلق، والدرس الأول لا تتطلب منك أن تفعل ذلك.) إذا كان لديك أكثر من خمسة أصابع، تهانينا! وقد استخدم العديد من الموسيقيين العظيمين أرقامهم الإضافية للعب القطع التي سيكون من الصعب أو حتى المستحيل بالنسبة لأولئك مع خمسة فقط.
تعديل الإصبع.
في الوقت الحاضر، كل إصبع على يدك ضرب واحد ومفتاح واحد فقط في أغنية معينة. في وقت لاحق في الدورة، وسوف تتعلم كيفية بسلاسة نقل يديك عبر مفاتيح للعب مجموعة أكبر من الملاحظات.
لمساعدتك على تشغيل هذه الأغاني في وقت مبكر بدقة، سيتم ترقيم كل ملاحظة في الأغنية. بدءا من يدك اليمنى، عد من الإبهام إلى الخنصر الخاص بك. سوف الإبهام يكون "1"، وسوف يكون الخنصر الخاص بك "5". سيتم تشغيل أي "1" ملاحظة من قبل الإبهام، و "5" ملاحظة من قبل الخنصر الخاص بك، وأي مذكرة "3" من الاصبع الوسطى.
سنفعل الشيء نفسه على يدك اليسرى. الإبهام سيكون "1" وسوف يكون الخنصر الخاص بك "5".
ملاحظة: الموسيقيين أكثر تقدما لا تشير إلى الملاحظات بهذه الطريقة. بدءا من ملاحظة "1"، ستكون الملاحظات C و D و E و F و G. بعد الحصول على مزيد من الممارسة، سنقوم بإلغاء استخدام نظام الترقيم هذا. قلقنا الرئيسي الآن هو الحصول على أصابعك تتحرك وجعل الموسيقى!
نظرة على لوحة المفاتيح ثلاثة أضعاف (اليد اليمنى) لأول تجميع اثنين من مفاتيح سوداء. ضع الإبهام على المفتاح الأبيض على يسار المفتاح الأسود الأول. يجب وضع الأصابع المتبقية على المفاتيح البيضاء المجاورة.
نظرة على لوحة المفاتيح باس (اليد اليسرى). كنت ترغب في وضع إصبعك "4" على C. (بعض الناس يفضلون استخدام "3".) سيكون مفتاح C جوهرة، عثرة، أو المسافة البادئة على ذلك حتى يمكنك أن تشعر به، بدلا من البحث عنه. إذا كان لديك أكورديون كبير، قد يكون لديك بعض المفاتيح مثل هذا. واحد في الوسط هو عادة C. لا تشعر بالضيق من قبل عدد من المفاتيح على لوحة المفاتيح باس! معظم الأغاني سنقوم اللعب سوف تستخدم سوى عدد قليل من أن يكون من السهل الوصول إليها.

120-ستراديلا باس نظام المخطط
مرحبا بكم في "الأكورديون سمورغاسبورد". هنا سوف تجد بعض المعلومات المفيدة المتعلقة الأكورديون. يمكنك، على سبيل المثال، تحميل الرسم البياني مزيج وتر مجانا!
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن فتح وثائق بدف مميزة، ثم تثبيت أدوبي أكروبات ريدر من أدوبي (البرمجيات الحرة).
نيدانا البديل باس الأكورديون:
قفاز الأكورديون نيدانا:
بديل للتدوين التقليدي - مثالية لزر الأكورديون لوني:
أنواع الأكورديون.
هناك أنواع كثيرة من الأكورديون. الأكثر شيوعا هي الأكورديون بيانو وأكورديون زر لوني. تأتي الأكورديونات زر لوني أساسا في نسختين مختلفتين: B - نظام و C - النظام. هناك أيضا أقل معروفة كرافتسوف الأكورديون. و نادايس نادرا ما تستخدم موحدة (أو ريوثر) الأكورديون.
الباس الأكثر شيوعا هو باس ستراديلا القياسية مع الحبال مسبقا. الأكورديون الفرنسية، البلجيكية، والروسية، قد تختلف في ترتيبات كل ستراديلا الخاصة بهم. وهناك أيضا شيء يسمى باس الحرة، التي لا توجد الحبال مسبقا.
الاختصارات التي سيتم استخدامها هنا:
نيدانا's وتر كومبيناتيون تشارت.
تظهر هذه الوثيقة تخطيط ستراديلا وكيفية الجمع بين الأزرار وتر لإنتاج أنواع مختلفة من الحبال. مقالة مثيرة للاهتمام من قبل ستيفن كين، وجدت على موقع الأكورديون هانز بالم، وكان مصدر إلهام لهذا الرسم البياني مزيج وتر. يمكن أن يكون الجمع بين اليد اليسرى مفيد عندما تريد ترك يدك اليمنى مجانا لأداء خطوط لحني سريع مع توفير جميع أنواع الحبال مع يدك اليسرى. الحبال التي تحصل عليها مع هذه المجموعات صحيحة من نقطة نظرية الموسيقى، ولكن التعبير عن كل وتر - وهذا هو، الذي اوكتاف يتم وضع كل ملاحظة - هو محدد سلفا على الأكورديون الخاص بك مرة واحدة وقد تم اختيار مفتاح تسجيل معين.
يجب أن نتذكر أنه في كثير من الحالات قد يكون من الأفضل للعب الحبال بسيطة مع يدك اليسرى وإضافة الملاحظات في يدك اليمنى لتحقيق الانسجام المطلوب - بهذه الطريقة لديك المزيد من السيطرة على التعبير عن الحبال. على سبيل المثال، يتم تشكيل وتر Cmaj7 إذا كنت الجمع بين اليد اليسرى بسيطة C وتر مع السابع الرئيسي (B) في يدك اليمنى. إذا كنت تريد أن تلعب C13، يمكنك أن تلعب C7 مع يدك اليسرى ودم مع يدك اليمنى. يمكنك أن تلعب C7 + من خلال اللعب C7 في يدك اليسرى، في حين ملء في +5 (G #) في يدك اليمنى. هذا ممكن لأن الخامس مفقود في اليد اليسرى C7 زر وتر. بنفس الطريقة يمكنك ملء في -5 (غب) في يدك اليمنى والحصول على C7-. الحبال C7 + و C7- يمكن أن تعمل بشكل عام كبديل ل C + و C - على التوالي. للحصول على بديل Csus4 جيد، حاول C11، C7sus2، أو C9sus4.
وغالبا ما تتألف الحبال التي تنتجها أزرار وتر من الملاحظات مأخوذة من نطاق اثنين اوكتاف. هذا يجعل من غير ذي صلة إلى حد ما في الحديث عن انحراف وتر معين - أو صوت يؤدي بين الحبال. إذا كان زر وتر الرئيسية C السبر الملاحظات التالية: غسيجس، ثم لديك فعلا كل ثلاثة عكس مخبأة في هناك: سيغ، غس و إغك.
لا يمكنك مشاركة الملاحظات في وتر مسبقا. ومع ذلك، إذا كان لديك باس الأكورديون يتميز تسجيل عالية حيث الأساسية وأزرار كونتيرباس الصوت فقط القصب نفسها التي تستخدم الأزرار وتر، ثم يمكن تشكيل مختلف الحبال فقط باستخدام تلك الأزرار باس. ويمكن بعد ذلك لعب اللحن على هذه الحبال، في يدك اليمنى. إذا كنت يحدث لديك سبا (والأيدي كبيرة بما فيه الكفاية)، قد تكون حتى قادرة على إدارة كل من اللحن باس الملاحظات مع يدك اليمنى. وبالتالي فمن الممكن أن تلعب Csus4 عن طريق الاكتئاب أزرار باس F و G، في حين لعب C أقل (وربما خط اللحن) في اليد اليمنى.
In the case where the bass buttons are only sounding the same reeds as the chord buttons, then some additional chord combinations (not mentioned in the chart) are actually possible. For instance, if you combine the C major chord button with the bass buttons for D and A, you get the notes corresponding to C6[9].
The top diagram in the chart shows the complete Stradella layout. Then there is also a diagram which shows only the bass buttons and their intervallic relationships. For instance, to play the equivalent of a major scale on the bass buttons, use the following sequence: 1 2 3 4 5 6 M7 1 (intervals 1, 4 and 5 are perfect intervals; 2, 3 and 6 are major intervals).
Regarding the PDF chord combination chart below: print the two pages on each face of a single sheet of paper (if your printer allows it), or print on two separate sheets and put them back to back in a transparent plastic cover for easy reference whenever you play the accordion.
Here is a magnified Stradella layout:
Piano Accordion vs. Chromatic Button Accordion.
This document tries to compare, in an objective way, the pros and cons of respective system. It also lets you give points to either system in order to find out which one is best for your needs.
CBA-C vs. CBA-B.
In case you have made up your mind to begin playing the chromatic button accordion (CBA), then it might be difficult to choose between C-system and B-system (can also be referred to as C-griff and B-griff, or C-grip and B-grip). C-system is used in, for example, France, Italy and Sweden, and is also sometimes referred to as the "international system". In Finland they also play the C-system, but the rows have been shifted so that the note E is found on the first row. The B-system is used in, for example, Russia and Norway.
C-system is strongly associated with French musette, while B-system is preferred for Balkan music.
When comparing these two systems, it may also be of interest to consider the free-bass systems associated with each type.
C-system features.
The C-system feels somewhat more like a piano accordion when you play it. The diagonals, along which the fingers naturally align, feature major seconds. This makes diatonic music quite comfortable to play. You can usually place all available fingers on the buttons that are to be played, and thus get a very good "legato flow" - much like the piano accordion - provided that you know how to employ the duplicate rows efficiently.
A very common musical ornament is the so-called turn. It could, for example, look like this: C -> D -> C -> B -> C. This particular pattern is very comfortable on the C-system.
The basic shapes for minor and major chords are comfortable, especially when adding the root (lowest note) on top of the chord, like C_Eb_G_C, provided that the duplicate rows are sometimes employed.
The C-system is generally well suited for melodic/diatonic music and harmony. The diatonic C major scale, for example, has mostly whole steps, and only two half steps between E and F, and B and C, respectively. A scale like this will have a nice flow along the buttons when using all five rows.
The duplicate rows are comfortably placed, and thus very convenient for easy finger switches in legato playing, without having to cross your index finger over the thumb, for instance.
The thumb moves very naturally in chromatic steps along the diagonals. The thumb is perhaps also more likely to be employed than on the B-system.
B-system features.
The button diagonals that are in line with your fingers are chromatically arranged, and this could be useful for those who like to play Balkan music; or, for technically challenging music that contains a lot of chromatic passages.
The B-system makes it somewhat easier to stick to three rows (cf. playing D_F#_A_D on the first three rows of a CBA-C). B-system is also convenient in case you don't want to use your thumb at all.
Reaching the next higher note a half step away, especially with the little finger, is perhaps slightly more convenient than on the C-system (where you rapidly get further and further away).
The B-system allows the sliding up a semitone (a technique used frequently in rock and blues) in much the same way you do it on the piano (and moreover, you are not limited to slide from only the buttons that correspond to the piano's black keys).
There are, however, other techniques to achieve the same thing on a CBA-C that can be just as effective. A typical Hammond organ or piano blues lick sometimes requires the simultaneous sliding of two notes, both a semitone up. For example, to go from C_Eb_F# to C_E_G on the CBA-C, try putting the thumb, ring finger, and little finger on C_Eb_F#, respectively. Keep the thumb at the same position but slide all other fingers in a downward motion so that the index finger and middle finger land on E and G, respectively. This technique can be performed in any key. By the way, the chord change in question can also be done on the Stradella bass.
Generally speaking, the CBA-B can do simple slides two semitones down or one semitone up. Conversely, the CBA-C can easily slide two semitones up or one semitone down. Sliding down a semitone can be used quite extensively, too.
The duplicate rows will sometimes require that you cross your index finger over your thumb, much the same way you do on the piano, in order to play some notes legato. In this particular case, the hand is moved further up than on the C-system since the duplicate buttons are positioned slightly higher up along the button row.
Another consequence of how the duplicate buttons are positioned, is that striking the same note repeatedly, by alternating between a button and its duplicate, seems easier and more comfortable on the B-system; although one has to remember that this technique cannot be used on the third row of a five-row CBA, simply because the third row has no duplicate row. In general, though, more commonly used techniques, which involve alternating fingers, would typically be used.
Free Bass Systems Compared.
Why free-bass? Free-bass gives the accordion a different sound - a sound that is suitable for all kinds of music, but works particularly well with classical, jazz, and pop. Free-bass allows you to play sheet music written for piano. You can play melodies in your left hand that extend over several octaves. Chords can be played in different inversions.
Free bass is sometimes also called melody bass because you can play a melody in the bass without experiencing the octave breaks you sometimes get with a Stradella bass (although one should remember that there are usually multiple octaves sounding when you play a Stradella bass, which has the effect of making those octave breaks less apparent).
Most accordions that feature free-bass are so-called convertor accordions, which means that you can alternate, with the help of register switches, between the usual Stradella layout and a free-bass layout.
Is it difficult to play free-bass? It need not be more difficult to play than the Stradella; but to get a fuller sound, both your left and right hand need to be very active. Being able to read sheet music is desirable, but you can also learn to improvise bass parts from chord symbols if you don't like to read bass clef.
Long jumps in your left hand can often be avoided (unless you want to mimic a Stradella by playing a stride accompaniment). Furthermore, chromatic passages, on a chromatic free-bass, are also very easy.
There are several different free-bass systems in use (only the most common are mentioned here). You have chromatic layouts that are similar to the right-hand side of a chromatic button accordion. These layouts have more or less become the norm, and are relatively easy to learn and to play. Let's call these FB-C, FB-S, FB-N and FB-R, respectively (where FB stands for Free Bass). Then we also have the Quint Free Bass, which we could call FB-Q. It is laid out in fifths rather than having chromatically arranged notes.
Here are some of the features that the chromatic free-bass systems all have in common:
Not necessary to keep track of any octave breaks (cf. FB-Q) Good for left hand chord progressions Can potentially have a range of almost up to five octaves without switching registers.
FB-C is the most commonly used chromatic free-bass. You find it on CBA-C and PA (except in Russia where a PA will normally have FB-B). It is a mirror version of the right hand side of a CBA-C. The FB-S is basically an FB-C that is shifted one step closer to the bellows. Low notes are closer to your chin. FB-C has the following features:
Easy and comfortable chromatic passages Your stronger fingers work the lower bass notes, and higher notes are added occasionally with your less stronger fingers, such as the little finger Bass notes consume more air, and if you hold your hand higher up on the instrument, you can more easily produce a greater flow of air, and have better bellows control When you read music, both left hand and right hand move downwards when note symbols move upwards Chords are usually comfortable.
FB-N is sometimes used with CBA-B (primarily in Norway), and is a mirror version of the right-hand layout. It has the following features:
Your stronger fingers work the lower bass notes, and higher notes are added occasionally with your less stronger fingers, such as the little finger Bass notes consume more air, and if you hold your hand higher up on the instrument, you can more easily produce a greater flow of air, and have better bellows control When you read music, both left hand and right hand move downwards when note symbols move upwards Good for using only three rows (less need to use any duplicate row)
FB-R (R for Reversed, or Russian) is the chromatic free-bass that has the lowest sounding notes closest to the ground. The available range may influence how high up on the instrument your hand is usually held. The lowest notes may be slightly more difficult to control because their buttons are at the bottom, and they will be operated by the less stronger fingers. It is harder to reach intervals such as 10ths. FB-R has the following features:
Having low notes close to the ground is by some people felt as more natural, especially if you have played the piano Chords consume more air than single notes, so for these it might be good to have them further up on the instrument, for better bellows control Your stronger fingers can be used for runs while the little finger plays a bass note Easy and comfortable chromatic passages Good for using only three rows (less need to use any duplicate row)
FB-Q (Quint) has the Stradella bass - and counterbass rows duplicated twice, with increasingly higher octaves toward the bass strap. It has a maximum range of almost three octaves without switching registers. It has the following features:
Easy to adapt to if you already play Stradella You can reach notes that are far apart from each other (in terms of pitch) within the same uniform system.
When playing a chromatic free bass, the hand can feel a bit cramped if not positioned correctly. If this happens, place your fingers on the buttons that you are about to play, slide the palm of your hand as far down as you can. It should feel as though you have to stretch somewhat to reach the buttons further up on the button board. Always pay close attention to where the palm is placed so that the hand can be relaxed. To be able to always place the palm in a perfect position, it is recommended to wear a low-friction glove.
Convertor Bass.
A convertor accordion has both a Stradella and a free bass arrangement. Some of the register switches on a convertor accordion will engage the various free-bass modes. The document below shows a typical convertor bass layout with a C-system chromatic free-bass (which is more or less the default system on both CBA-C and piano accordions). Please note, however, that the way the Stradella bass rows and the chromatically arranged rows are positioned relative to each other, can vary between different accordions. Although the convertor bass is extremely versatile, one has to keep in mind that an ordinary accordion, that only features a Stradella bass, can be optimized for the Stradella sound.
Arranging Register Switches.
The order in which register switches line up on either side of the accordion should perhaps follow a common standard. Here is a proposal which would be in line with what you see on many accordions already:
Place the darkest sounding switch in the top position (nearest the chin), on both sides of the accordion. Let the other switches follow in succession, from dark to bright, towards the floor. The assumption made here is that the relative darkness or brightness is perceived as the average of the individual reeds.
For the bass side on a converter accordion, any switches solely dedicated to free bass should appear closest to the chin, then followed by the rest of the switches.
Note that it is not always feasible to have all conceivable switches available on an accordion as it would require too many register switches. Furthermore, the suggestions below do not take into account the use of duplicate register switches.
L = Low, M = Medium, H = High.
LMH ⇒ L, LM, LH, LMH, M, MH, H.
Choosing the Right Type of Accordion.
Hello, I'm Dan Lindgren, the editor of this web site. Maybe you looked up this site because you wanted to find out more about various accordion types and their keyboard layouts? In case you still haven't made up your mind about what to choose, allow me to tell you about my own experiences.
I started out with piano accordions since I already had some experience playing the piano. Then I bought an inexpensive CBA-C and tried it for a while. Various credible sources on the internet (and in real life) pointed to the advantages of CBA-B, so I managed to get hold of one of those too, just so I could compare.
At first it felt awkward to migrate to buttons, and there were times when I felt so frustrated that I wanted to give up CBA altogether. But, slowly it started to make sense. I focused mostly on CBA-B for a few years and it worked out relatively well.
Then I picked up CBA-C again to see how it would feel, now that I had more experience with buttons. During this transition I was totally stumped and found myself incapable of playing either C - or B-type for some time! To help myself, I pictured the C# row as a sort of "pivot", and concluded that the two other rows (containing C and D, respectively) simply change places with one another when you switch from CBA-B to CBA-C, or vice versa.
After having tried the CBA-C for an extended time, I decided that this was the type of accordion that I liked the most - and it's still what I use today.
For the bass side I wanted something beyond the usual Stradella bass, though. I tried chromatic free bass and noticed that it was possible to do things that the Stradella couldn't manage. The Stradella, in turn, could do things that that free-bass couldn't (I guess that's why we have converter accordions).
For a great number of years I examined various bass layouts that others had invented, and I also came up with a number of alternative layouts myself. I am now, more than ever, convinced that the new bass layouts that I present on this web site is a really nice mix of the best qualities of both Stradella and free bass.
So what does the ideal accordion look like, to me? I prefer a small accordion that doesn't weigh more than 7 Kg (15 lbs). Here is a list of other details regarding my preferred accordion:
5-row CBA-C with D(!) on the first RH row, and featuring my own bass design. The RH buttons C and F could have tactile marks, but only on the second and fourth rows. Just two voices on the RH side (bassoon and clarinet), with three ordinary register switches (no master palm switch). RH range: at least 44 notes (from D to A), and no dummy buttons.
Luckily I almost have this kind of accordion already, since I have a modified (and very inexpensive) accordion that mostly differs from my specs in that it has an ordinary C-system RH layout, two bass registers, and 96 LH buttons.
If you wonder why I would like to have D on the first row, here are the reasons:
If the three rows in the middle are the primary rows, then some notes will be easier to reach with the thumb or little finger on the first row. The elbow will be slightly lowered when playing the three primary rows in the middle. The RH layout now becomes a perfect match to the various LH layouts that I refer to at the top of this page (click on the Accordion Bass Project link).

No comments:

Post a Comment